منتدى حلوة يا بلدي
عزيزي الزائر أهلاً و سهلاً
اذا اعجبك المنتدى واردت الانضمام الينا فاضغط تسجيل

عزيزي العضو المسجل بمنتدانا ...
اضغط دخول وضع اسم المستخدم و كلمة المرور

نتمنى لكم المتعة و المعرفة و الفائدة ..
ولكم جزيل الشكر ادارة المنتدى


الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح 444410










`
شاطر
اذهب الى الأسفل
Hossam
Hossam
الاشراف العام
رقم العضوية : 4
عدد المساهمات : 887
تاريــخ التســـجيل : 12/06/2016
البلد : كوكب الارض
التقييم و الاعجاب : 2

الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح Empty الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح

في 27/5/2017, 2:36 am
بعض الأخطاء التى يقع فيها بعض النساء إذا ذهبن المسجد لصلاة التراويح، ومنها :

1- خروج بعض النساء إلى المسجد وهن متعطرات وقد قال النبي ﷺ : (أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا صلاة العشاء) رواه مسلم.
2- خروج بعضهن متبرجات بالمكياج أو بالملابس الضيقة أو بالعباءة الملفتة.
3- اصطحاب الأطفال معهن إلى المسجد مما يؤدي إلى اجتماعهم وإزعاج المصلين وإشغالهم عن عبادتهم، أو تأتي برضيعها وتتركه على الأرض وتنشغل بصلاتها وطفلها يبكي بكاء شديدا يزعج من حولها.
4- جلوس بعض النساء بين الركعات يتحدثن حتى إذا قرب الركوع قامت فركعت وهذا خطأ حيث لم تدرك مع الإمام تكبيرة الإحرام ولم تقرأ الفاتحة وانشغلت بغير عذر شرعي.
5- يلاحظ على صفوف النساء غالبا عدم إتمامها والتراص فيها وتسويتها، فالأولى إتمام الصف الأول فالأول ما دمن معزولات عن الرجال وأن تلصق المرأة منكبها بمنكب أختها وأن تصل الصف المقطوع أو تأمر بوصله وأن تقيم الصف.
6- حضور بعض النساء إلى المسجد مع السائق بدون محرم، فمن لم يتيسر لها الحضور إلا بهذه الطريقة فلتلتزم بقوله ﷺ (وبيوتهن خير لهن).
7- بعد انقضاء الصلاة تجلس بعض الأخوات هداهن الله يتحدثن وربما جر الكلام إلى المحرم والواجب عليهن بعد انقضاء الصلاة الخروج إلى منازلهن وأن يكن بعيدات عن الرجال.
8- من النساء من تجهل أحكام الجماعة وإدراكها كأن تدخل إلى المسجد والإمام قد شرع في صلاة التراويح، فللنساء الجاهلات بأحكام الجماعة في هذا الموقف حالتان :
• فمنهن من تصلي العشاء على عجل في بيتها أو في المسجد لتدرك صلاة التراويح فتكون قد أخلت بفريضة لتدرك سنة، غافلة عن قوله تعالى في الحديث القدسي : (وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه).
• ومنهن من تصلي ركعتين على عجل لتدرك معه ركعتي التراويح لتتم صلاة العشاء وبهذه والتي قبلها لم تُصب السنة، بل خسرت الخشوع الذي أمرت به، ولكن السنة في ذلك أن تدخل مع الإمام في صلاة التراويح بنية العشاء وإذا سلم أتمت ما فاتها بطمأنينة وخشوع.
9- من النساء من تسجد مع الإمام فإذا سجد ظلت ساجدة رغبة منها في الإستزادة من الدعاء، وغفلت عن أن هذا يعد تأخرا عن الإمام وهي مأمورة بمتابعته.
10- ومن النساء من تمسك المصحف وهي تصلي تتابع مع الإمام قراءته، وقد قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : لا أرى أن الإنسان يتابع الإمام من المصحف لأنه يفوت مطلوبا ويقع في غير مرغوب فيه فيفوت النظر إلى موضع سجوده وكذلك وضع اليدين على الصدر وهو السنة، ويقع في غير مرغوب فيه وهو الحركة بحمل المصحف وفتحه وطيه ووضعه وهذه كلها حركات لا حاجة إليها.

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
وشكرا لمتابعتكم
#الشيخ
#يحيى #ابوالقاسم

منقول من صفحته على الفيس
Yomna
Yomna
اعضاء التميز
رقم العضوية : 3
عدد المساهمات : 557
تاريــخ التســـجيل : 07/05/2016
البلد : Syria
التقييم و الاعجاب : 0

الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح Empty رد: الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح

في 27/5/2017, 10:13 am
فعلا هيك عم يصير و اكتر
فلذلك بقناعة نفسي
صلاة المرأة في بيتها اوجب
بيلسان
بيلسان
عضو نشيط
رقم العضوية : 10
عدد المساهمات : 318
تاريــخ التســـجيل : 25/06/2016
البلد : Syris
التقييم و الاعجاب : 0

الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح Empty رد: الاخطاء التي تقع بها المرإة عند ذهابها الى المسجد لصلاة التروايح

في 27/5/2017, 4:25 pm
ﺧﺮﻭﺝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭﻫﻦ ﻣﺘﻌﻄﺮﺍﺕ ﻭﻗﺪ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﷺ : ‏( ﺃﻳﻤﺎ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺃﺻﺎﺑﺖ ﺑﺨﻮﺭﺍ ﻓﻼ ﺗﺸﻬﺪ ﻣﻌﻨﺎ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ ‏) ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ .
-2 ﺧﺮﻭﺝ ﺑﻌﻀﻬﻦ ﻣﺘﺒﺮﺟﺎﺕ ﺑﺎﻟﻤﻜﻴﺎﺝ ﺃﻭ ﺑﺎﻟﻤﻼﺑﺲ ﺍﻟﻀﻴﻘﺔ ﺃﻭ ﺑﺎﻟﻌﺒﺎﺀﺓ ﺍﻟﻤﻠﻔﺘﺔ .

هاد اكتر شي يلاحظ الان
و قد تخرج سافرة ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتواجدون الآنككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر
أكبر تواجدأكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 91 بتاريخ 2/1/2018, 4:49 pm
إجمالي المساهمات
إجمالي الأعضاء
العضو الجديد مرحباً به