- المستشارعضو جديد
- رقم العضوية : 83
عدد المساهمات : 57
تاريــخ التســـجيل : 05/10/2018
البلد : Syria
التقييم و الاعجاب : 0
كيف تتصرف عند وجود مطب و انت تسير بسرعة عالية
8/10/2019, 11:14 pm
كنت تسير بسرعة عالية وفوجئت بمطب من بعيد او قريب ماهو التصرف الصحيح حينها
اولاً : بالسيارة الاوتو تنزيل الغيار الاوتو من D الى 3 يساعد كثيراً بتهدئة السيارة ومساعد ممتاز للفرملة ومن لديه زر O/D على مسكة الفيتيس ممكن ان يضغطه فينزل فورا الغيار الى 3
وكذلك بالسيارة العادية تنزيل الغيار يساعد على الفرملة كثيراً
ثانياً : يجب الضغط على الفرامل بقوة واذا كانت السيارة غير مزودة ب ABS يفضل الضغط عدة ضغطات متلاحقة وليست ضغطة واحدة حتى لاتقفل معك العجلات وتنزلق وبهذه الحالة ستكون سيارتك وكأنها مزودة بال ABS
اما السيارة المزودة بفرامل الABS فيكفي الضغط بقوة على الفرامل ونظام الABS يقوم بالمهمة
ثالثاً : مهمها كانت سرعتك وقوة ضغطك على الفرامل ....ارفع قدمك عن دواسة الفرامل نهائياً عند وصولك للمطب واترك السيارة تدخل المطب بدون فرملة نهائياً لانها ستصبح غير مجدية وقد تؤدي الى اضرار بنظام التعليق في سيارتك ( الدوزان)
كما ان استمرار الضغط عالفرملة اثناء دخولك المطب يجعل مقدمة السيارة منخفضة من الامام مما قد يؤدي الى اصطدام المطب بأسفل المحرك مما يؤدي لضرر شديد لاسفل السيارة ( كارتير او قواعد تثبيت علبة السرعة )
وخصوصاً بالسيارات المعروف عنها انخفاض مقدمتها كالسكودا اوكتافيا والباسات او بعض السيارات اليابانية .
رابعاً : اذا كان الطريق حولك فارغاً وعريضاً
يفضل الانحراف بالسيارة يميناً او يساراً واخذ المطب بشكل مائل وبحيث يصعد احد الدولابين المطب ثم يصعد الآخر
اخيراً : قد تكون هذه الخطوات صعبة على غير المتمرسين بالقيادة وهنا الفرق بين السائق القدير والمتمرس والسائق المبتدئ..
لأن الامر يحتاج لسرعة تصرف وبأجزاء من الثانية ومراقبة المرايا الثلاثة وسرعة تقدير الموقف ولكن مايمكن فعله اكيد.بالنسبة لجميع السائقين هو عدم دخول المطب ورجلك على الفرامل
اولاً : بالسيارة الاوتو تنزيل الغيار الاوتو من D الى 3 يساعد كثيراً بتهدئة السيارة ومساعد ممتاز للفرملة ومن لديه زر O/D على مسكة الفيتيس ممكن ان يضغطه فينزل فورا الغيار الى 3
وكذلك بالسيارة العادية تنزيل الغيار يساعد على الفرملة كثيراً
ثانياً : يجب الضغط على الفرامل بقوة واذا كانت السيارة غير مزودة ب ABS يفضل الضغط عدة ضغطات متلاحقة وليست ضغطة واحدة حتى لاتقفل معك العجلات وتنزلق وبهذه الحالة ستكون سيارتك وكأنها مزودة بال ABS
اما السيارة المزودة بفرامل الABS فيكفي الضغط بقوة على الفرامل ونظام الABS يقوم بالمهمة
ثالثاً : مهمها كانت سرعتك وقوة ضغطك على الفرامل ....ارفع قدمك عن دواسة الفرامل نهائياً عند وصولك للمطب واترك السيارة تدخل المطب بدون فرملة نهائياً لانها ستصبح غير مجدية وقد تؤدي الى اضرار بنظام التعليق في سيارتك ( الدوزان)
كما ان استمرار الضغط عالفرملة اثناء دخولك المطب يجعل مقدمة السيارة منخفضة من الامام مما قد يؤدي الى اصطدام المطب بأسفل المحرك مما يؤدي لضرر شديد لاسفل السيارة ( كارتير او قواعد تثبيت علبة السرعة )
وخصوصاً بالسيارات المعروف عنها انخفاض مقدمتها كالسكودا اوكتافيا والباسات او بعض السيارات اليابانية .
رابعاً : اذا كان الطريق حولك فارغاً وعريضاً
يفضل الانحراف بالسيارة يميناً او يساراً واخذ المطب بشكل مائل وبحيث يصعد احد الدولابين المطب ثم يصعد الآخر
اخيراً : قد تكون هذه الخطوات صعبة على غير المتمرسين بالقيادة وهنا الفرق بين السائق القدير والمتمرس والسائق المبتدئ..
لأن الامر يحتاج لسرعة تصرف وبأجزاء من الثانية ومراقبة المرايا الثلاثة وسرعة تقدير الموقف ولكن مايمكن فعله اكيد.بالنسبة لجميع السائقين هو عدم دخول المطب ورجلك على الفرامل
رد: كيف تتصرف عند وجود مطب و انت تسير بسرعة عالية
9/10/2019, 8:32 pm
شكرا على المعلومات الهامة جدا
.
السعيد لا يملك كل شيء ، ولكنه يسعد بكل شيء يملكه.
http://mo7it.byethost11.com/
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى