- البرنساعضاء التميز
- رقم العضوية : 13
عدد المساهمات : 677
تاريــخ التســـجيل : 03/11/2016
البلد : كوكب الارض
العمـل : اجهزة طبية
التقييم و الاعجاب : 3
ايهما اوفر للبنزين الغيار العادي ام الاتوماتيكي بالسيارة
4/1/2020, 3:33 pm
السلام عليكم
من اسئلتكم
سؤال وجواب عالسريع
السؤال : سيارتي اوتو فيها تيبترونيك ( عادي واتوماتيك)...
اذا حولتها للعادي وصرت انقل الغيارات يدوياً بتصير اوفر بالبنزين ؟؟؟؟
الجواب: على العكس تماما تحويل الغيار للعادي بيصير بيصرف بنزين اكتر لانو مارح تكون انت ادق من الكمبيوتر في نقل الغيار ...
التيبترونيك ليس المقصود منه التوفير ..ولكن المقصود منه الحصول على خيارات افضل للقيادة اثناء الرغبة بزيادة العزم عند المرتفعات ..وبكبح جماح السيارة اثناء المنحدرات...واثناء الرغبة بقيادة رياضية عنيفة ..والحالات الثلاثة تزيد صرف الوقود ..
للقيادة النظامية ضمن المدينة وخارجها يفضل ترك الغيار على D....
والكمبيوتر سيحقق لك ادنى استهلاك للوقود
فرق استهلاك الوقود بين سيارات الاتوماتيك. سيارات الغيارات العادي لاعلاقة له بطريقة القيادة ولكن سيارات الاوتوماتيك مصروفها اكثر من الغيار العادي لأن طريقة نقل الحركة يعتمد على ضغط الزيت والذي يضيع نسبة الطاقة اثناء النقل ..بينما سيارات الغيار العادي طريقة نقل الحركة عبارة عن مسننات تستطيع نقل طاقة المحرك بأقل ضياعات تذكر ..
ملاحظة : قديماً كان من المتعارف عليه ان سيارات الغيار الاوتوماتيكي اكثر استهلاكاً للوقود من سيارات الغيار العادي ولكن التقنيات الالكترونية الحديثة وتطور علب السرعة الاوتوماتيكية ووصولها الى 10 سرعات في بعض العلب الحديثة ..وامكانية التحكم.الكترونياً بطريقة القيادة بثلاث وضعيات ( اقتصادي - عادي - رياضي ) جعل ذلك سيارات الغيار الاوتوماتيكي تعادل سيارات الغيار العادي وفي بعض الحالات اصبحت اكثر وفراً..
مما اراه من الاسواق العالمية اصبحت سيارات الغيار الاوتوماتيكي هي الاكثر مبيعاً حالياً من سيارات الغيار العادي وبنسبة كبيرة جداً طبعاً بالنسبة لسيارات الركوب العادية
من اسئلتكم
سؤال وجواب عالسريع
السؤال : سيارتي اوتو فيها تيبترونيك ( عادي واتوماتيك)...
اذا حولتها للعادي وصرت انقل الغيارات يدوياً بتصير اوفر بالبنزين ؟؟؟؟
الجواب: على العكس تماما تحويل الغيار للعادي بيصير بيصرف بنزين اكتر لانو مارح تكون انت ادق من الكمبيوتر في نقل الغيار ...
التيبترونيك ليس المقصود منه التوفير ..ولكن المقصود منه الحصول على خيارات افضل للقيادة اثناء الرغبة بزيادة العزم عند المرتفعات ..وبكبح جماح السيارة اثناء المنحدرات...واثناء الرغبة بقيادة رياضية عنيفة ..والحالات الثلاثة تزيد صرف الوقود ..
للقيادة النظامية ضمن المدينة وخارجها يفضل ترك الغيار على D....
والكمبيوتر سيحقق لك ادنى استهلاك للوقود
فرق استهلاك الوقود بين سيارات الاتوماتيك. سيارات الغيارات العادي لاعلاقة له بطريقة القيادة ولكن سيارات الاوتوماتيك مصروفها اكثر من الغيار العادي لأن طريقة نقل الحركة يعتمد على ضغط الزيت والذي يضيع نسبة الطاقة اثناء النقل ..بينما سيارات الغيار العادي طريقة نقل الحركة عبارة عن مسننات تستطيع نقل طاقة المحرك بأقل ضياعات تذكر ..
ملاحظة : قديماً كان من المتعارف عليه ان سيارات الغيار الاوتوماتيكي اكثر استهلاكاً للوقود من سيارات الغيار العادي ولكن التقنيات الالكترونية الحديثة وتطور علب السرعة الاوتوماتيكية ووصولها الى 10 سرعات في بعض العلب الحديثة ..وامكانية التحكم.الكترونياً بطريقة القيادة بثلاث وضعيات ( اقتصادي - عادي - رياضي ) جعل ذلك سيارات الغيار الاوتوماتيكي تعادل سيارات الغيار العادي وفي بعض الحالات اصبحت اكثر وفراً..
مما اراه من الاسواق العالمية اصبحت سيارات الغيار الاوتوماتيكي هي الاكثر مبيعاً حالياً من سيارات الغيار العادي وبنسبة كبيرة جداً طبعاً بالنسبة لسيارات الركوب العادية
رد: ايهما اوفر للبنزين الغيار العادي ام الاتوماتيكي بالسيارة
5/1/2020, 11:56 am
معلومات قيمة جدا و قد لا يعرفها الكثيربن
.
السعيد لا يملك كل شيء ، ولكنه يسعد بكل شيء يملكه.
http://mo7it.byethost11.com/
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى