- Hossamالاشراف العام
- رقم العضوية : 4
عدد المساهمات : 1025
تاريــخ التســـجيل : 12/06/2016
البلد : كوكب الارض
التقييم و الاعجاب : 2
فن الترديم
6/3/2018, 10:55 am
الترديم
الصورة أو التصميم الفني الذي يتم عن طريق لصق قُصاصات ورقية أو أي خامات أخرى على القماش أو أي سطح آخر.
يستخدم الفنانون عادة مواد مألوفة كالصور الضوئية وبقايا التذاكر في صُنع هذه الملصقات.
ويمكن أن تُمزج المواد الملصقة بخطوط وألوان يُضيفها الفنان.
ويمكن للفنان أيضًا أن يضفي من المؤثِّرات مالا يمكن القيام به في الفن التقليدي؛
وذلك بترتيب المواد الملصقة بطريقة معينة.
ومن الفنانين من يستخدم فن الترديم للحصول على تركيبة من الألوان؛
فعلى سبيل المثال، بإمكان الفنان أن يحرِّك قُصاصة من الورق الملوَّن فوق مواضع من الصورة حتى يستقر اللون في المكان الذي يرغبُ فيه.
كما يستخدم طلاب كليّات الفنون أساليب فن الترديم لدراسة العلاقات الكائنة بين النِّسب واللون. وتُدخل كثيرٌ من المدارس والكليات فن الترديم في مناهجها الفنية.
بدأ الفنانون المعاصرون تجاربهم مع الملصقات عام 1912م على وجه التقريب؛
فقد قام كلٌ من جورج براك، وخوان جريس، وبابلو بيكاسو بإنجاز أعمال لصقوا عليها جُذاذات من الورق والقماش الزيتي أو ورق الحائط.
واستخدم جريس، في لوحته التي سماها قنينة أنيس دَل مُونُو،
قصاصات من ورق الصحف وورقة نزعت من قارورة.
وبحلول عام 1920م نجد أن فنانين من أمثال ماكس إرنست قد استخدموا الصور التوضيحية التي ترِد في ثنايا الكتب والمجلات،
فانتزعوها واستخدموها في الترديم، واستخدموا أجزاء من صورة واحدة فألصقوها على قطع من صورة أخرى لإحداث تأثيرات وتخيُّلات غامضة.
الصورة أو التصميم الفني الذي يتم عن طريق لصق قُصاصات ورقية أو أي خامات أخرى على القماش أو أي سطح آخر.
يستخدم الفنانون عادة مواد مألوفة كالصور الضوئية وبقايا التذاكر في صُنع هذه الملصقات.
ويمكن أن تُمزج المواد الملصقة بخطوط وألوان يُضيفها الفنان.
ويمكن للفنان أيضًا أن يضفي من المؤثِّرات مالا يمكن القيام به في الفن التقليدي؛
وذلك بترتيب المواد الملصقة بطريقة معينة.
ومن الفنانين من يستخدم فن الترديم للحصول على تركيبة من الألوان؛
فعلى سبيل المثال، بإمكان الفنان أن يحرِّك قُصاصة من الورق الملوَّن فوق مواضع من الصورة حتى يستقر اللون في المكان الذي يرغبُ فيه.
كما يستخدم طلاب كليّات الفنون أساليب فن الترديم لدراسة العلاقات الكائنة بين النِّسب واللون. وتُدخل كثيرٌ من المدارس والكليات فن الترديم في مناهجها الفنية.
بدأ الفنانون المعاصرون تجاربهم مع الملصقات عام 1912م على وجه التقريب؛
فقد قام كلٌ من جورج براك، وخوان جريس، وبابلو بيكاسو بإنجاز أعمال لصقوا عليها جُذاذات من الورق والقماش الزيتي أو ورق الحائط.
واستخدم جريس، في لوحته التي سماها قنينة أنيس دَل مُونُو،
قصاصات من ورق الصحف وورقة نزعت من قارورة.
وبحلول عام 1920م نجد أن فنانين من أمثال ماكس إرنست قد استخدموا الصور التوضيحية التي ترِد في ثنايا الكتب والمجلات،
فانتزعوها واستخدموها في الترديم، واستخدموا أجزاء من صورة واحدة فألصقوها على قطع من صورة أخرى لإحداث تأثيرات وتخيُّلات غامضة.
- الملكةعضو نشيط
- رقم العضوية : 20
عدد المساهمات : 623
تاريــخ التســـجيل : 09/12/2016
البلد : aleppo
التقييم و الاعجاب : 3
رد: فن الترديم
6/3/2018, 4:57 pm
معلومة جديدة
كل الشكر
كل الشكر
- Modarعضو نشيط
- رقم العضوية : 9
عدد المساهمات : 380
تاريــخ التســـجيل : 12/06/2016
البلد : Syria
التقييم و الاعجاب : 4
رد: فن الترديم
25/4/2018, 6:11 pm
مشكور حسام على هذه المعلومات
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى