- mohammedtarekعضو جديد
- رقم العضوية : 209
عدد المساهمات : 1
تاريــخ التســـجيل : 17/03/2022
البلد : Egypt
التقييم و الاعجاب : 0
ماهو تسويق البريد الإلكتروني وما فائدته؟
23/11/2022, 3:56 pm
وفقًا لـ Hubspot ، يرغب 86٪ من المستهلكين في تلقي رسائل بريد إلكتروني ترويجية من الشركات التي يتعاملون معها شهريًا على الأقل (يفضل 15٪ رسائل البريد الإلكتروني اليومية). تعتبر هي أسرع طريقة للإعلان عن بيع أو مشاركة أخبار الشركة أو تجديد النشاط التسويقي للعملاء السابقين.
وجدت الأبحاث الحديثة أن التسويق عبر البريد الإلكتروني شائع عبر الأجيال ، مما يمكّن الشركات من الوصول إلى جمهور واسع بشكل فعال وغير مكلف.
ببساطة ، يشير إلى استخدام اتصالات البريد الإلكتروني في استراتيجية التسويق للوصول إلى أهداف عمل محددة.
يمكن استخدامه لتوليد المبيعات وتعزيز مشاركة العملاء (مثل النشرات الإخبارية) واكتساب العملاء وخلق الوعي بالعلامة التجارية ومكافأة ولاء العملاء.
بالنسبة للعملاء الحاليين والعملاء، يؤكد التسويق عبر البريد الإلكتروني على التواصل والوعي. بالنسبة للعملاء المحتملين ، يمكن استخدامه لإغراء وجذب حملة توعية.
يتم تخطيط حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر فاعلية حسب الطريقة والجمهور والأهداف. إن الحملات التي تستهدف عملاء جدد ، أو إعادة جذب العملاء غير النشطين ، أو دفع العملاء من زمام المبادرة إلى التحويل ، جميعها لها أهداف وأساليب فريدة.
اذا اردت معرفة اكثر عن البريد الإلكتروني يمكنك زيارتنا Talent Supplier.
الرسائل الإخبارية فعالة في إبقاء عملائك على اتصال بعلامتك التجارية. تحتوي عادةً على مقدمة ووصف وروابط مع صور لإعلام العملاء بالمنتجات أو الخدمات الجديدة أو أخبار الصناعة أو الإعلانات المهمة أو أي تغييرات في عملك ترغب في نقلها.
عادةً ما يتم إرسال الرسائل هذه إلى العملاء لأول مرة بعد التسجيل عبر الإنترنت ولكنها تُستخدم أيضًا لتوليد المبيعات أو المتابعة الرائدة أو الوعي بالعلامة التجارية. عادةً ما تعمل رسالة الترحيب بشكل أفضل عند دمجها مع عرض خاص لزيادة اهتمام العميل أو اتخاذ إجراء.
تعزز هذه الحملة الاحتفاظ بالعملاء وولائهم. يسلط هذا النوع من البريد الإلكتروني الضوء على المعالم المهمة للعلامة التجارية أو العميل وعادة ما يكون مصحوبًا برمز ترويجي خاص أو رمز خصم يمكنهم استخدامه.
تُستخدم حملة البريد الإلكتروني هذه لاستهداف العملاء في المبيعات ، وخاصة أولئك الذين اشتروا عناصر مماثلة أو أولئك الذين لم يكملوا عملية الشراء. تأتي الرسائل هذه أيضًا مع رموز ترويجية أو خصومات تنتهي صلاحيتها في إطار زمني معين.
يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً للغاية في إثارة اهتمام العملاء. عند القيام بالنشرة الإخبارية بشكل صحيح ، تكون وسيلة فعالة من حيث التكلفة وسريعة وبسيطة لإبقاء العملاء على اطلاع (ومتحمسون بشأن) عمليات إطلاق المنتجات الجديدة أو العروض الترويجية الجديدة.
يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني البقاء على اتصال دائم بالعملاء وزوار الموقع. يقدّر المشترون المثبتون أيضًا مواكبة أحدث المنتجات والعروض الترويجية. تشير الدراسات إلى أن الحصول على عميل جديد يكلف خمسة أضعاف تكلفة الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.
يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بفرص أكبر في الظهور ، مقارنة بتحديثات وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن أن يفوتهم الإعلانات وينتقلون فقط لأعلى قنواتهم الإخبارية. ببضع نقرات ، يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى آلاف المستخدمين. يتمتع هؤلاء المستخدمون بحرية القراءة على النحو الذي يناسبهم - سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.
كما ذكرنا سابقًا، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال من حيث التكلفة وأسهل نسبيًا وأرخص في الصيانة. تقوم منصات مثل MailChimp أو ActiveCampaign على تبسيط العملية، مما يسمح بمزيد من التشغيل الآلي والتخصيص.
وجدت الأبحاث الحديثة أن التسويق عبر البريد الإلكتروني شائع عبر الأجيال ، مما يمكّن الشركات من الوصول إلى جمهور واسع بشكل فعال وغير مكلف.
ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
ببساطة ، يشير إلى استخدام اتصالات البريد الإلكتروني في استراتيجية التسويق للوصول إلى أهداف عمل محددة.
يمكن استخدامه لتوليد المبيعات وتعزيز مشاركة العملاء (مثل النشرات الإخبارية) واكتساب العملاء وخلق الوعي بالعلامة التجارية ومكافأة ولاء العملاء.
بالنسبة للعملاء الحاليين والعملاء، يؤكد التسويق عبر البريد الإلكتروني على التواصل والوعي. بالنسبة للعملاء المحتملين ، يمكن استخدامه لإغراء وجذب حملة توعية.
يتم تخطيط حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر فاعلية حسب الطريقة والجمهور والأهداف. إن الحملات التي تستهدف عملاء جدد ، أو إعادة جذب العملاء غير النشطين ، أو دفع العملاء من زمام المبادرة إلى التحويل ، جميعها لها أهداف وأساليب فريدة.
اذا اردت معرفة اكثر عن البريد الإلكتروني يمكنك زيارتنا Talent Supplier.
أنواع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني
النشرات الإخبارية
الرسائل الإخبارية فعالة في إبقاء عملائك على اتصال بعلامتك التجارية. تحتوي عادةً على مقدمة ووصف وروابط مع صور لإعلام العملاء بالمنتجات أو الخدمات الجديدة أو أخبار الصناعة أو الإعلانات المهمة أو أي تغييرات في عملك ترغب في نقلها.
رسائل ترحيب
عادةً ما يتم إرسال الرسائل هذه إلى العملاء لأول مرة بعد التسجيل عبر الإنترنت ولكنها تُستخدم أيضًا لتوليد المبيعات أو المتابعة الرائدة أو الوعي بالعلامة التجارية. عادةً ما تعمل رسالة الترحيب بشكل أفضل عند دمجها مع عرض خاص لزيادة اهتمام العميل أو اتخاذ إجراء.
الذكرى السنوية أو رسائل عيد الميلاد
تعزز هذه الحملة الاحتفاظ بالعملاء وولائهم. يسلط هذا النوع من البريد الإلكتروني الضوء على المعالم المهمة للعلامة التجارية أو العميل وعادة ما يكون مصحوبًا برمز ترويجي خاص أو رمز خصم يمكنهم استخدامه.
عروض محدودة الوقت
تُستخدم حملة البريد الإلكتروني هذه لاستهداف العملاء في المبيعات ، وخاصة أولئك الذين اشتروا عناصر مماثلة أو أولئك الذين لم يكملوا عملية الشراء. تأتي الرسائل هذه أيضًا مع رموز ترويجية أو خصومات تنتهي صلاحيتها في إطار زمني معين.
فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني
بناء حماس العملاء
يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً للغاية في إثارة اهتمام العملاء. عند القيام بالنشرة الإخبارية بشكل صحيح ، تكون وسيلة فعالة من حيث التكلفة وسريعة وبسيطة لإبقاء العملاء على اطلاع (ومتحمسون بشأن) عمليات إطلاق المنتجات الجديدة أو العروض الترويجية الجديدة.
تعزيز ولاء العملاء
يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني البقاء على اتصال دائم بالعملاء وزوار الموقع. يقدّر المشترون المثبتون أيضًا مواكبة أحدث المنتجات والعروض الترويجية. تشير الدراسات إلى أن الحصول على عميل جديد يكلف خمسة أضعاف تكلفة الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.
تواصل أفضل مع العملاء
يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بفرص أكبر في الظهور ، مقارنة بتحديثات وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن أن يفوتهم الإعلانات وينتقلون فقط لأعلى قنواتهم الإخبارية. ببضع نقرات ، يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى آلاف المستخدمين. يتمتع هؤلاء المستخدمون بحرية القراءة على النحو الذي يناسبهم - سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.
سهل الصيانة وغير مكلف
كما ذكرنا سابقًا، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال من حيث التكلفة وأسهل نسبيًا وأرخص في الصيانة. تقوم منصات مثل MailChimp أو ActiveCampaign على تبسيط العملية، مما يسمح بمزيد من التشغيل الآلي والتخصيص.
رد: ماهو تسويق البريد الإلكتروني وما فائدته؟
1/4/2023, 2:59 pm
كل الشكر على هذه المواضيع الهامة
.
السعيد لا يملك كل شيء ، ولكنه يسعد بكل شيء يملكه.
http://mo7it.byethost11.com/
- راما الدلوعةعضو نشيط
- رقم العضوية : 54
عدد المساهمات : 292
تاريــخ التســـجيل : 06/02/2018
البلد : Syria
التقييم و الاعجاب : 1
رد: ماهو تسويق البريد الإلكتروني وما فائدته؟
5/4/2023, 8:42 am
شكرا لكم...
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى